الرئيسية

صحيفة بريطانية تشيد بنظام دبي الصحي ورعاية المرضى

أشادت صحيفة “تلغراف” البريطانية بالنظام الصحي والرعاية المقدمة للمواطنين في دبي الإماراتية، داعيةً الحكومة البريطانية إلى السير على خُطا سلطات العاصمة الاقتصادية للإمارات.

 

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، نشر يوم السبت، أن النظام الصحي في دبي يتيح للمرضى تحديد المواعيد الخاصة بهم مع الأطباء في الوقت الذي يناسبهم.

 

وقالت الصحيفة: إنه “في حال رغبت المملكة المتحدة في القضاء على قوائم الانتظار، وجذب الأطباء والممرضين للعمل في بريطانيا، فيجب على الحكومة البريطانية اتباع النموذج الصحي في إمارة دبي”.وبينت أن ميثاق إسعاد المتعاملين الصادر عن هيئة الصحة بدبي يتضمن نحو 15 تعهداً، تغطي كل شيء بدءاً من الخدمة بابتسامة إلى التعامل مع بيانات المريض.

 

وأضافت أن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كلف جميع مرافق الرعاية الصحية بتجاوز التوقعات، وهو ما يجسد التطور الفائق الذي شهدته الخدمات الصحية في الإمارة.

 

وأشارت إلى أن أخصائيي الرعاية الصحية في دبي يحصلون على رواتب معفاة من الضرائب، لذلك يأتي الأطباء للعمل فيها من جميع أنحاء العالم.

 

يشار إلى أن استراتيجية دبي الصحية تركز على تطوير البنية التحتية الطبية، والابتكار في القطاعين العام والخاص والسياحة العلاجية.

 

وتعد هيئة الصحة بدبي هي الجهة الحكومية المشرفة على النظام الصحي في دبي والمناطق الحرة فيها، حيث تقوم بمتابعة تنفيذ استراتيجية القطاع الصحي بأكمله وإشراك القطاع الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html